تحويل مرآب سيارات بشفشاون إلى فندق مقابل 100 درهم وعامل الإقليم يتدخل لإغلاقه

زنقة 20 ا طنجة

علم موقع Rue20، أن عامل إقليم شفشاون قرر إغلاق مرأب سيارات برأس الماء بالمدينة، الأمر الذي خلف موجة غضب في صفوف آلاف السياح المغاربة والأجانب.

وبحسب فعاليات محلية ، فإن القرار جاء بعد تسجيل اختلالات تدبيرية و مالية خطيرة ، حيث كان يتم السماح لزائرين في المبيت داخل المرآب خاصة في أوقات الذروة و نهاية الأسبوع ، مقابل أداء سعر مبيت السيارة وأفراد العائلة مقابل 100 درهم.

ولم تمضي شهور على افتتاح المرآب الذي كلف 40 مليون ويتكون من 4 طوابق بمنطقة راس الماء السياحية، حتى اتخذ عامل الإقليم قرار الإغلاق.

و تسبب القرار في تكديس مئات السيارات في كل جنبات المدينة بسبب غلق المرآب، وعشوائية وقوف السيارات في كل مكان.

وعوض أن يحل المرآب إشكالية مواقف السيارات القليلة بمدينة شفشاون، خصوصا في الأوقات التي تعرف فيها المدينة ازدحاما كبيرا في فصل الصيف والمناسبات، تسبب الاغلاق في فوضى ركن السيارات منذ انطلاق فصل الصيف وترك المواطنين والسياح الأجانب فريسة أصحاب “السترات الصفر”.

ويتكون مرآب السيارات من أربعة طوابق بمنطقة راس الماء، ويعتبر من الجيل الجديد، وهو الأول من نوعه في جهة طنجة تطوان الحسيمة، حيث يتوفر على تجهيزات إلكترونية متقدمة ستسهل استعماله من طرف المرتفقين، كما ان تسييره سيتم بطريقة حديثة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد