هل يستورده صديقي من الخارج ؟ سمك السردين يلهب جيوب المواطنين

زنقة 20 ا الرباط

تشهد أسعار بيع الأسماك في أسواق المدن المغربية هذه الأيام ارتفاعا صاروخيا، ما أثار استياء في صفوف المواطنين الذين حولوا معاناتهم مع اقتناء الأسماك خصوصا السردين إلى مادة للسخرية بمساءلتهم وزير الفلاحة والصيد البحري محمد صديقي حول إمكانية “تقديم دعم سخي للسردين لجلبه من الخارج على غرار ما قام به خلال عيد الأضحى”.

وألهبت أسعار البيع جيوب المواطنين الذين يقصدون سوق الجملة أو أسواق البيع بالتقسيط في سواء في الرباط أو الدار البيضاء وفاس، حيث تجاوز بيع سمك السردين في الأسواق الشعبية وبالأحياء 30 درهما للكيلوغرام، في حين بلغت أنواع أخرى على غرار سمك “الفرخ” 100 درهما.

وأكد العديد من المواطنين أنهم فوجئوا هذه الأيام باختفاء عدد من أنواع الأسماك دون معرفة السبب الكامن وراء هذه الوضعية، فيما يكتفي بعض الباعة في أسواق التقسيط بتبرير الأمر بغيابها في سوق الجملة.

واضطر الكثير من المواطنين إلى العودة إلى منازلهم دون اقتناء الأسماك، بالنظر إلى ارتفاع أسعارها، أو اقتناء كمية قليلة عكس ما كان يتم في وقت سابق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد