تشاد تصدم نظام الكبرانات وترفع عدد القنصليات بالداخلة إلى 17 تمثيلية دبلوماسية

زنقة20| الداخلة

من المقرر ان تفتتح جمهورية تشاد الشقيقة صباح الغد الأربعاء 14 غشت الجاري قنصلية عامة لها في قلب مدينة الداخلة ثاني كبرى المدن بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

ويتزامن إفتتاح قنصلية جمهورية تشاد قنصلية لها بمدينة الداخلة المغربية، وإحتفال الشعب المغربي بذكرى 14 غشت لإسترجاع إقليم وادي الذهب وضمه للأرض التي كافح من أجلها أحرار هذا الوطن العظيم ضد كل أشكال الإحتلال.

وتعكس خطوة جمهورية تشاد في فتح قنصلية لها في مدينة الداخلة تأييداً واضحا وصريحا من جانب أنجمينا للرباط في سياق الحراك الدبلوماسي الذي تقوده الأخيرة لحسم ملف الصحراء المغربية وابذي تكلل بموقف فرنسي تاريخي.

وكانت وزارة الخارجية المغربية قد اكدت بأن “جمهورية تشاد قد أبلغت الرباط، عبر مذكرة شفوية، السلطات المغربية بقرارها فتح قنصلية عامة لها قريباً، بالداخلة في الصحراء المغربية.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها سابق، أنه بحسب السلطات التشادية، فإن هذا القرار يندرج في إطار العلاقات الأخوية بين الملك محمد السادس، ورئيس جمهورية تشاد، محمد إدريس ديبي إيتنو”.

وبعد قنصلية جمهورية تشاد المقررة غدا الأربعاء 14 غشت 2024 ،ترتفع بذلك عدد القنصليات بمدينة الداخلة جنوب المغرب إلى 17 قنصلية، بعد تم افتتاح قنصلية جمهورية الرأس الأخضر وجمهورية توغو وبوركينا فاسو، وهايتي، والكونغو الديمقراطية، وغامبيا، وغينيا، وجيبوتي، وليبيريا، وغينيا الاستوائية، وغينيا بيساو، وسيراليون، والسنغال ومنظمة “دول شرق البحر الكاريبي” وسورينام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد