وزير الفلاحة يربط غلاء اللحوم الحمراء بـ”الإختلالات المناخية”

زنقة 20 ا الرباط

أرجع وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه الغابات محمد صديقي، سبب ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء إلى “الإختلالات المناخية و ارتفاع كلفة الإنتاج”.

و قال صديقي ، اليوم الإثنين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن سلاسل إنتاج اللحوم الحمراء تأثرت بشكل كبير ما انعكس على الإنتاج بفعل تراجع المردودية.

و أشار الوزير، إلى أن الحكومة اتخذت عدة تدابير من أجل استقرار تموين السوق ، عبر دعم الاعلاف الموجهة للإنتاج الحيواني ، و فتح الاستيراد وتحفيزه عبر تعليق جميع رسوم الاستيراد على الابقار المخصصة للذبح والتسمين والاغنام.

و ذكر أيضا فتح أسواق جديدة لاستيراد الابقار و تبسيط المساطر.

نواب برلمانيون استنكروا الارتفاع المهول لأسعار اللحوم الحمراء ، حيث ذكروا أنها تتراوح بين 120 و 150 درهما للكيلوغرام.

النائب البرلماني الشرقاوي الزنايدي عن الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية ، قال أن التبريرات التي أعطاها الوزير غير كافية.

و ذكر ذات النائب أن وزارة صديقي تدعم الفلاحين باستمرار ، لكن جدوى ذلك وانعاكسه على القدرة الشرائية للمواطنين ليس له أثر.

واتهم ذات النائب، أن وزارة الفلاحة ” تدعم لوبيات لا توفر الأمن الغذائي للمغاربة” وفشلت سابقا في دعم الفلاحين الصغار لتوفير الخضراوات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد