المغرب يشارك في قمة الناتو بدعوة من الولايات المتحدة

زنقة 20 | الرباط

يشارك المغرب في أعمال القمة 75 لمنظمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” بواشنطن من 9 إلى 11 يوليوز، حسب ما كشف عنه المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الامريكية ماثيو ميلر.

و يشارك في اجتماع الناتو في الولايات المتحدة الأمريكية ، دول عربية وهي الجزائر والبحرين ومصر والأردن والعراق والكويت وموريتانيا والمغرب وتونس والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى إسرائيل.

وكشف المتحدث باسم الدبلوماسية الأمريكية أن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الامريكي، سيعقد اجتماعا مع نظرائه العرب، مؤكدا أن الحرب في غزة ستكون على قائمة المباحثات بين الطرفين.

في المقابل، لم يكشف ماثيو ميلر ، عن إمكانية عقد اجتماعات بين الوزراء العرب والوفد الإسرائيلي، على هامش قمة الناتو الـ75 في واشنطن.

السفير المغربي في واشنطن يوسف العمراني ، نشر على حسابه بموقع X صورة من مقر اجتماع الناتو ، و علق عليها قائلاً : ” هنا من واشنطن في حلف الناتو، أود أن أشارككم الرسائل الهامة التالية: لقد دعا المغرب دائما إلى تعزيز الحوار السياسي، معترفا بدوره المحوري في تعزيز التفاهم المتبادل بين حلف شمال الأطلسي وشركائه، خاصة في المنطقة الجنوبية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد