غازي: منذ ترأس أخنوش جماعة أكادير تغيرت معالم المدينة بشكل كبير وعاد لها الإنبعاث

زنقة20أ أكادير

أكد عبد الله غازي رئيس الفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، التابعة لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن مدينة أكادير تغيرت كثيرا منذ ترأس عزيز أخنوش لمجلسها الجماعي وبالتوازي مع قيادته لرئاسة الحكومة، حيث سادت لغة والإنجاز على الميدان وهو ما نشاهده من مشاريع غيرت معالم المدينة “.

وأشار غازي إلى أن “ما بلغته عاصمة الإنبعاث بلغة الإنجاز، يؤكد بأن المغرب يسير في مسار التنمية المنشودة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس”.

وقال غازي في كلمة له باللقاء الوطني لتقديم رؤية حزب الأحرار للإرتقاء بعمل الجماعات الترابية والغرف المهنية، اليوم السبت بأكادير، إن “مسار التنمية كان ”ملحمة“ في عهد الحكومة الحالية بقيادة عزيز أخنوش

واعتبر غازي أن “أهمية هذا الملتقى تتجلى في إيجاد الديناميات المتفردة التي تستهدف المنتخبين، باستحضار الشجاعة و استدعاء الذكاء الجماعي، مع القطيعة مع ما سماه منطق الدكان و الوصولية”.

وشدد على أن “الملتقى الوطني هو أيضا محطة لاسترجاع أهم ملامح الحوار الجهوي و تقاسم لخلاصات و تملك التصور الجماعي و المشترك لتأطير التطلعات مع قيادة الحزب، و تجديد العهد لمواصلة السعي على درب مسار التنمية باقتران و تلازم بين الحكامة و النزاهة و ربط المسؤولية بالمحاسبة، بالشكل الذي يصون كرامة المنتخب الجماعي، مع منحه الحد الأدنى من الاعتبار الرمزي.

وحول تمكين المنتخب الجماعي من الإمكانيات أشار المتحدث ذاته إلى أنه “لا معنى لوجود اختصاصات لدى المنتخب الجماعي لا توازيها إمكانيات وغير ذلك يبقى المنتخب في وضع اللامعنى.. وقد قلنا ذلك في كافة المنتديات الجهوية أنه إذا لم توازي الاختصاصات الإمكانيات فالمنتخب سيبقى رهينا لوضع أقرب للعبث بدل المسؤولية”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد