أحرار الشرق غاضبون من أوجار بعد الإعلان عن تشكيلة مجلس الجهة

زنقة 20 | الناظور

يسود غضب كبير بين المنتمين لحزب التجمع الوطني للأحرار بالجهة الشرقية ، بعد الإعلان عن تشكيلة مجلس الجهة برئاسة محمد بوعرورو عن الأصالة و المعاصرة.

طيف من المنتسبين للحزب بالجهة الشرقية وخاصة بإقليم الناظور، هاجموا بشدة محمد أوجار، المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الشرق، واتهموه بإقصاء منتخبين من إقليم الناظور خصوصا من التشكيلة الجديدة لمكتب مجلس الجهة.

و يخوض صالح العبوضي النائب الأول السابق لرئيس مجلس الجهة ، “حربا” خفية ضد أوجار و يتهمه بالوقوف وراء إقصائه من مكتب الجهة بالإضافة إلى منتخبين آخرين منهم النائبة السابقة لرئيس الجهة نعيمة لحروري عن اقليم فكيك.

الأخيرة و في منشور لها على فايسبوك ، وجهت أصابع الاتهام مباشرة إلى “أوجار” دون ذكر إسمه ، حيث كتبت تقول : “قبل انتخاب مكتب مجلس جهة الشرق انقسم فريق حزب التجمع الوطني للأحرار إلى مجموعتين، الأولى من عشرة أعضاء والثانية من سبعة أعضاء ، وفي محاولة منه لرأب الصدع، حسب زعمه، طالب المنسق الجهوي مجموعة العشرة باختيار اثنين لشغل منصبين لنيابة رئاسة مجلس جهة الشرق، في حين طالب مجموعة السبعة باختيار شخص واحد. وهو ما التزمت به هذه الأخيرة حيث توافقت على اختيار صالح العبوضي وتضمين ذلك في محضر موقع، قامت بتبليغه للسيد المنسق الجهوي عشية الاثنين 8 يوليوز، لتفاجأ صبيحة الثلاثاء بغياب اسم العبوضي من لائحة النواب”.

و ذكرت ذات النائبة السابقة لرئيس مجلس الجهة ، أن ” الأمر خلف لدى المجموعة صدمة واستياء كبيرا، لكن لم يمنعها من الانضباط لمؤسستها الحزبية، والالتزام بالتصويت لصالح الرئيس ولائحة نوابه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد