إختيار مكتب دراسات مغربي لإعداد دراسة إنجاز قطار تطوان طنجة وميناء المتوسط

زنقة 20. الرباط

علم منبر Rue20 أن مكتب الدراسات المغربي Innov Engineering” فاز بصفقة إعداد دراسة مشروع الخط السككي طنجة – تطوان الذي سيسهل تنقل المسافرين بين المدن المغربية بالإضافة الى ربطها بمحطة ميناء طنجة المتوسط للقطار التي تستخدم حالياً فقط لنقل السيارات.

مصادر الجريدة، كشفت بأن الخط السككي سيعزز ربط مدن المضيق، الفنيدق، الرأس الأسود (Capo Negro) وكذلك الوحدات الفندقية الفاخرة التي فتحت أبوابها بالمنطقة السياحية الساحلية، بمطارات طنجة، تطوان، وميناء طنجة المتوسط.

كما سيسهل هذا الربط السككي المدن الساحلية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في أفق مونديال 2030، حيث سيتم إعتماد خط سككي شبه حضري، بمحطات متعددة، لنقل المسافرين و الجماهير من وإلى طنجة، عبر (الشرافات) وبإتجاه مطار طنجة، وملعب طنجة، وكذلك ميناء طنجة المتوسط.

وسبق للمكتب الوطني للسكك الحديدية أن أطلق طلبات عروض لإقتناء عشرات القطارات المتخصصة في النقل الحضري و أخرى متخصصة في الربط بين المدن، وقطارات النقل فائق السرعة، التي ستستخدم للربط بين القنيطرة و مراكش.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد