بركة يراهن على عامل الزمن لـ”تركيع” صقور الإستقلال وتكنوقراط يتربصون باللجنة التنفيذية

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20 من مصدر داخل حزب الإستقلال، أن الأمين العام للحزب نزار بركة يراهن على الزمن الحزبي لامتصاص غضب التيارات المتطاحنة حول الصعود إلى اللجنة التنفيذية التي تعذر تشكيلها خلال الدورة الأولى للمجلس الوطني في المؤتمر الوطني الثمن عشر الأخير المنعقد ببوزنيقة.

وأكد المصدر، أن الدورة الثانية للمجلس الوطني لحزب الاستقلال ستعقد أواخر شهر يونيو أي بأيام بعد عيد الأضحى في محاولة من الأمين العام للحزب لـ”تركيع” قيادات وصقور الحزب الطامحة لـ”السيطرة” على اللجنة التنفيذية، بعدما تعذر عليه عرض لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية عقّدت مسار مخرجات المؤتمر الوطني الثامن عشر.

وأضاف المصدر، أن الأمين العام للحزب نزار بركة يحاول فرض أسماء “تكنوقراطية” إلتحقت بالحزب في الأربع سنوات الأخيرة على غرار الأسلوب الذي نهجه على مستوى تشكيل الحكومة الحالية.

وأشار المصدر ذاته، أن الأسلوب الذي اختاره نزار بركة والمتمثل في إجراء مفاوضات خارج المؤتمر الوطني ستمكنه من فرض أسماء بعينها داخل اللجنة التنفيذية ومحاصرة الأسماء الإستقلالية الراغبة في الترشح عن طريق المفاوضات الإنفرادية التي “لاتسمن ولا تغني من جوع” على حد تعبير المصدر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد