رئيس الحكومة ووزير الثقافة يفتتحان الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

زنقة20ا الرباط

أعطى رئيس الحكومة عزيز أخنوش ووزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الخميس بالرباط، انطلاقة فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، وذلك بحضور شخصيات مرموقة من عالم السياسة والدبلوماسية والثقافة.

وإطلع رئيس الحكومة رفقة وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد في زيارته على أروقة المعرض وأجنحته المتعددة وأروقة الدول المشاركة.

وتعرف هذه الدورة  مشاركة 743 عارضا يمثلون 48 بلدا سيمكن من تبادل الثقافات بين هذه البلدان والتعريف أكثر بالتراث المادي واللامادي للمغرب من خلال الأنشطة التي سيعرفها المعرض عبر الندوات واللقاءات”.

وحضيت مؤسسة اليونيسكو بضيف الشرف خلال هذه الدورة نظرا للعلاقة المتميزة مع الوزارة والمغرب  في جميع المجالات؛ منها الأدب والتعليم والصناعة التقليدية، وبالطبع في المجال الثقافي وعلاقته بالقراءة والكتاب والأركيولوجيا وبمجال التراث المادي وغير المادي.

وتشهد هذه الدورة التي تنظمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل بشراكة مع ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، ومجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، تنظيم فعاليات ضمن برنامجها الثقافي الذي الكتاب والمفكرين والشعراء المغاربة والأجانب ، إلى جانب فضاء موجها إلى فئة الأطفال يتضمن ورشات علمية وفنية تعزز علاقة الطفل بالمعرفة والكتاب.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد