تزامنا مع انعقاد مجلس الأمن حول الصحراء.. تبون يستقبل “كبير المرتزقة”

زنقة20ا الرباط

قالت وسائل إعلام جزائرية، إن “الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قد خصص اليوم الثلاثاء 16 ابريل الحالي بالقصر الرئاسي، استقبالا حافلا لرئيس الجمهورية الوهمية ابراهيم غالي المطلوب لدى القضاء الإسباني على خلفية إغتصاب ناشطة صحراوية قاصر”.

ويأتي هذا الإستقبال، في الوقت الذي تشهد فيه مخيمات تندوف بالجنوب الجزائري إنتفاضة شعبية لمحاسبة قادة جبهة البوليساريو في جرائم اغتصاب واختطاف لنشطاء ومعارضين بسبب رفضهم العيش في خيام بالية بالصحاري الجزائرية لخدمة أجندات العسكر الجزائري.

ودعا جزائريون على مواقع التواصل الإجتماعي رئيس بلادهم عبد المجيد تبون إلى إيجاد حلول سريعة للبطالة والفساد وإنقاذ بلادهم من شبح الجوع والفقر بدل تبديد اموال الشعب الجزائري على تنظيم انفصالي عانت من تداعياته الجزائر لعقود طويلة.

واليوم يستمع أعضاء مجلس الأمن الدولي، في جلسة مغلقة، إلى الإحاطة التي سيقدمها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، ستيفان دي ميستورا، والتي سيطلع فيها المجلس على آخر مستجدات الوضع المتعلق بنزاع الصحراء، وكذا نتائج مشاوراته مع الأطراف المعنية والفاعلين الدوليين.

ويحاول النظام العسكري الجزائري لفت انظار المنتظم الدولي قبيل عقد جلسة مجلس الأمن الدولي المقررة نهاية ابريل الجاري حول نزاع الصحراء باستقبال الزعيم الإنفصالي خوفا من ردة فعل دولية جديدة لصالح المغرب، خصوصا بعد الحديث في الأوساط الأممية عن إعتماد الموقف الإسباني الداعم لمغربية الصحراء، باعتبارها قوة استعمارية سابقة للمنطقة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد