ولد الرشيد الإبن.. حضور قوي في تحضيرات مؤتمر الإستقلال ورجل توافقات بارز

زنقة 20 | علي التومي

علم موقع Rue20 لدى مصدر حزبي عليم ان نجل ولد الرشيد قد تمكن من فض ابرز الخلافات الشائكة طيلة مجريات إنعقاد اللجنة التحضيرية لحزب الإستقلال اول امس الاحد 14 ابريل الجاري، برئاسة عبد الجبار الراشيدي.

ولفت ذات المصدر، الذي كان حاضرا في محطة سلا الأخيرة،  ان محمد ولد الرشيد الذي طفى اسمه بقوة خلال الإجتماعات الأخيرة لحزب الإستقلال، قد نجح في انتشال الحزب من وحل الخلافات حيث حاول _ البعض_ جر الحزب إلى متاهات اخرى لاتخدم الحزب في المرحلة الحالية.

واوضح المصدر، انه لولا تدخلات حاسمة ومتسارعة قادها نجل ولد الرشيد بين جميع الأطراف، لتفكك الحزب قبل انعقاد المؤتمر الوطني المقرر في 18، إذ سارع الرجل إلى إضفاء نوع من التوافق والتراضي بين الإستقلاليين والإستقلاليات وحثهم عل ترك الخلافات جانبا إعلاء لمصلحة الوطن اولا ثم الحزب ثانيا.

إلى ذلك يجمع استقلاليو الأقاليم الجنوبية للمملكة كما استقلاليو الشمال، على دور محمد ولد الرشيد ،الذي ابان عن علو كعبه في فك وانهاء مجموعة من الصراعات المعقدة و التي كادت ان تعصف بالحزب خصوصا في الآونة الأخيرة.

وكان قصر المؤتمرات بسلا قد إحتضن امس الأحد اجتماع اللجنة التحضيرية لحزب الإستقلال برئاسة عبد الجبار الراشيدي وأعضاء اللجنة التنفيذية حيث تم عرض خلاله الأشغال التحضيرية وفقا لمقتضيات النظام الأساسي للحزب ومناقشة مختلف النقاط المدرجة في جدول الأعمال في جو إيجابي من النقاش المسؤول والجدية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد