كتالونيا تفرض غرامات مالية كبيرة على الفنادق لاقتصاد استهلاك الماء

زنقة20ا أنس أكتاو

وافقت حكومة كتالونيا الإقليمية، اليوم الثلاثاء، على مرسوم قانون بشأن التدابير العاجلة لمواجهة الجفاف، والذي يتضمن فرض قيود لأول مرة على استهلاك المياه في منشآت الإقامة السياحية يعادل استهلاك المياه للمواطنين الكاتالونيين.

وبموجب هذا المرسوم، سيُعادل الحد الأقصى لاستهلاك المياه في المنشآت السياحية استهلاك المواطنين الكاتالونيين، الذي يبلغ 115 لترًا في حالة الاستثناءات، و100 لتر في حالة الطوارئ، و90 لترًا في حالة الطوارئ المتقدمة.

واتخذت هذه الإجراءات، حسب التقارير الصحفية الإسبانية، لكون معظم المنشآت السياحية متصلة بشبكات التوزيع المائية الموردة للمناطق السكنية.

وقررت الحكومة الكتالونية أن هذه القيود ستكون إلزامية فقط على الفنادق الواقعة بالبلديات والمناطق التي لم تحترم حد استهلاك المياه الأقصى لثلاثة أشهر متتالية.

وبمعنى آخر، سيتم بدء تطبيق هذه القيود في يوليوز المقبل على أقل تقدير، بعد بداية الموسم الصيفي، وحتى ذلك الحين، ستكون الكرة في ملعب البلديات التي ستضطر إلى “إيجاد النظام الذي يضمن تنفيذ الحدود”، كما أشارت المتحدثة باسم الحكومة، باتريشيا بلاخا.

وأبرزت الحكومة الكتالونية أن الإجراء يهدف إلى “تحديد كمية المياه التي يمكن لكل غرفة في الفندق استهلاكها لزيادة الوعي حول مدى وضعنا الحالي”، على حد تعبير بلاخا.

كما عدلت الحكومة الكتالونية نظام المخالفات أيضًا للخطة الاستثنائية للجفاف، مما يتضمن فرض غرامات للمخالفات خلال ثلاثة أشهر متتالية (في حين يتم حاليًا فرض الغرامات شهريًا) ليكون “الملف الناتج أكثر تناسبًا مع الظروف الحالية”، وفقًا للحكومة.

وبشكل عام، سيتم تغريم المخالفات البسيطة لمبلغ أقصاه 10،000 يورو، فيما تصل الخطيرة منها ما بين 10،001 و 50،000 يورو؛ والخطيرة جدًا بغرامات تصل إلى 150،000 يورو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد