عطلة عيد الفطر ترفع أسعار النقل وسط مطالب للوزير بالخروج من عزلته

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

تشهد أسعار تذاكر التنقل بين المدن عبر الحافلات وسيارة الأجرة، في الأيام القليلة قبل عيد الفطر، ارتفاعًا صاروخيًا غير مبرر يتجاوز في بعض الأحيان 200 في المائة مقارنة بالأسعار في الأيام العادية.

وقد أثار هذا الإرتفاع غير المبرر حالة من الغضب بين المسافرين الذين يرون في ذلك استغلالًا واضحًا لهذه المناسبة الدينية لكسب الأرباح بشكل غير قانوني.

وتوجه اتهامات حادة لأرباب النقل باستغلال هذه الفترة الاستثنائية لتحقيق أرباح باهظة، متجاهلين تمامًا مصلحة المسافرين واحتياجاتهم.

أمام هذا الوضع طالب نشطاء بخروج وزير النقل واللوجستيك من مكتبه وعزلته وطرح بدائل حقيقية لمراقبة أسعار التنقل خلال أيام الأعياد والمناسبات الدينية، بهدف حماية المسافرين ومنع استغلالهم بالتعاون مع السلطات المحلية، لضبط المخالفين للتدابير القانونية المنظمة لقطاع نقل المسافرين.

وتتجدد معاناة المسافرين مع أسعار تذاكر حافلات النقل الطرقي وسيارات الأجرة الكبيرة، إذ ترتفع بشكل صاروخي، خاصة في الخطوط التي تعرف إقبالا شديدا، بمناسبة سفر المواطنين لقضاء عطلة العيد مع ذويهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد