زلزال تنقيلات وتغييرات في وكالة محاربة الأمية

زنقة 20 | الرباط

تزامنا مع ترأس شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتفويض من رئيس الحكومة، لأشغال المجلس الإداري للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية في دورته التاسعة، أعلنت الوكالة عن تغييرات كبيرة همت مناصب المسؤولية في مستويات مختلفية إقليمية وجهوية.

و أعلن مدير الوكالة عن نتائج مقابلات شغل مناصب عدة للمسؤولية في مستوياتها المختلفة مركزيا من خلال رؤساء الأقسام والمصالح ، وكذلك على المستوى الجهوي من خلال الافصاح عن أسماء ثلاث مدراء جهويين لجهات كلميم واد نون والدار البيضاء سطات وبني ملال خنيفرة.

هذا، و أظهرت النتائج عدم تلبية طلب شغل منصب المدير الجهوي لجهة الداخلة واد الدهب، فيما تم الاعلان عن أسماء 16 مندوبا إقليميا جديدا.

يشار الى ان وزير التربية الوطنية ، وخلال ترأسه المجلس الإداري للوكالة الوطنية لمحاربة الامية، استهل كلمته الافتتاحية بالتذكير بالتوجيهات الملكية السامية التي تؤكد على ضرورة القضاء على آفة الأمية في بلادنا، للإسراع في تحقيق أهداف التنمية البشرية المنشودة، وذلك عبر الارتقاء ببرامج محاربة الأمية ومنح الكبار فرصا للتعلم مدى الحياة، تمكنهم من اكتساب مهارات جديدة تضمن لهم التأهيل الأمثل لتحسين ظروفهم الحياتية الفردية والجماعية، وتمكنهم من سبل العيش الكريم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد