بنعبد الله: هناك شرخ كبير بين المغاربة والأحزاب وتراجع الإهتمام بالشأن السياسي والعمومي أصبح خطيراً

زنقة 20. الرباط

حذر محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، من بنعبد الله يمن تراجع كبير على مستوى الإهتمام بالشأن السياسي والشأن العمومي من طرف المغاربة.

وقال الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية المعارض، خلال استضافته مساء أمس الإثنين بالرباط، بمؤسسة “الزواية للفكر والتراث” التابعة للحزب المغربي الحر، إن “الواقع السياسي المغربي الحالي لا يبعث على الإرتياح، ويجب أن نعترف أن هناك شرخ كبير بين مختلف فئات المجتمع والمؤسسات الرسمية العمومية والأحزاب السياسية”.

وأضاف بنعبد الله، أن “في الوقت الذي يجب فيه تمكين الأسس التي يمكن أن يعتمد عليها المجتمع في الإنخراط القوي فيما يحدث اليوم؛ نعاني اليوم من تراجع كبير على مستوى الإهتمام بالشأن السياسي والشأن العمومي “.

وأوضح بنعبد الله، أن “هناك تضارب ومفارقة كبيرة بحيث أن كل ما نقوم به في حياتنا هو سياسي يتعلق بقرارات سابقة اتخذها الفاعل العمومي والسياسي”. مشددا على أن “كل ما يعيشه المواطن المغربي مرتبط بقرارات سياسية”.

وسجل الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية أن “نسب الإهمتام بما يجري سياسيا تتراجع بشكل خطير جدا”.مشيرا إلى أن “مايجري اليوم في المغرب له أسباب سياسية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد