علاكوش: الحكومة أظهرت تعاطياً إيجابياً مع مطلب الزيادة العامة في أجور القطاعين العام والخاص

زنقة 20. الرباط

قال يوسف علاكوش الناطق الرسمي باسم العام الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، إنه يسجل بإيجاب جولة اللجنة العليا التي يترأسها رئيس الحكومة بخصوص الحوار الاجتماعي.

وأشار علاكوش، في تصريح صحافي عقب لقاء برئاسة الحكومة ضمن جولة جديدة من الحوار الاجتماعي بين الحكومة ووفد من الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، اليوم الأربعاء، إلى أن الجولة طبعتها أجواء جد إيجابية، لا سيما في اطلاعها على كل النقاط المتضمنة للجدولة الزمنية التي اقترحتها لمذكرة الاتحاد العام التفصيلية التي قدمت إلى رئيس الحكومة، مرتبطة بما تم إنجازه ولم يتم إنجازه من خلال الاتفاق والميثاق الاجتماعيين، الموقعين 30 أبريل من سنة 2022.

وسجل علاكوش ما وصفه بإيجابية التعاطي الحكومي مع مطلب الزيادة العامة في الأجور، بالنسبة للقطاعين العام والخاص الذي سيتم دراسته مع باقي المطالب الأسبوع المقبل.

وأبرز علاكوش أنه وبعد أن قدمت الحكومة بعرض بخصوص إصلاح صناديق التقاعد، رد الاتحاد العام بأنه مع استدامة صناديق التقاعد، لكن دون المساس بالحقوق المكتسبة للطبقة الشغيلة المغربية.

وأضاف أنه تم التطرق إلى قضايا فئوية من مختلف القطاعات، وطالب الاتحاد العام للشغالين خلالها بإطلاق دينامية الحوارات القطاعية، وكذلك تنفيذ ما تم التزامه في إطار الحوارات القطاعية التي وقعتها الوزارات المعنية مع النقابات القطاعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد