لجنة دعم الأفلام السينمائية تنفي ما تم تداوله بخصوص التحكم في قراراتها

زنقة20ا علي التومي

نفى أعضاء لجنة دعم الإنتاجات السينمائية الوطنية، ما تم تداوله قبل أيام بخصوص التحكم في قراراتها بسبب تأخير الإعلان عن نتائج الدورة الأولى لهذا العام 2024.

وفي تصريحات لأعضاء اللجنة؛ “استغربوا من خلالها الهدف من ترويج مثل هذه الإشاعات في كل مرة يتأخر فيها بلاغ الإعلان عن النتائج.”

وأكد المعنيون بالأمر، “أن ما راج خلال الأيام الماضية لا أساس له عن الصحة، وأن الأمر لا يعدو سوى تجاوز المبلغ المسموح به لهذه الدورة بسبب الكم الكبير لمشاريع الأفلام المهمة، والتي تستحق الدعم، وهو ما تجاوب معه المركز السينمائي المغربي والوزارة بالإيجاب، بعد إيجاد حل لهذا الإشكال.”

ولم يكن ليحل هذا الإشكال-حسب أعضاء اللجنة- بين عشية وضحاها، إذ لزمه وقت لتدارسه.خاصة من جانب الذين يقدمون مشاريع رديئة ولم يحصلو على دعم الذين يقفون من وراء هذا التشكيك في النتائج.

وقال أعضاء اللجنة “أنه لم يتم التدخل نهائيا في قراراتها منذ تعيينها، حيث أن لهم الكلمة العليا والفيصل فيما يتخذونه، ويتحملون مسؤوليته كاملة، مؤكدين أن قراراتهم تتخذ بالإجماع دون انتظار توصيات من أي جهة كانت.”

وعبر أعضاء اللجنة عن “استيائهم الشديد من الإشاعات المغرضة التي يحاول البعض الركوب عليها لغايات غير أخلاقية”، مؤكدين “ان عهد الزبونية انتهى بلا رجعة وبان الإدارة الحالية تقوم بما يجب وتسهر على الدفاع عن استقلالية اللجن ولا ولن تخضع لأي ضغوط”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد