سفارة بريطانيا بالمغرب: ملعب الدارالبيضاء سيكون الأضخم في العالم وشكله الداخلي مماثل لملعب توتنهام

زنقة 20. الرباط

هنأت سفارة المملكة المتحدة، المغاربة بقرب إنجاز أضخم ملعب كرة قدم في العالم ضواحي مدينة الدارالبيضاء، لإستضافة مباريات مونديال 2030.

و نشرت الصفحة الرسمية للسفارة البريطانية على شبكات التواصل الإجتماعي صورة قالت أنها مماثلة للشكل الداخلي لملعب الدارالبيضاء الكبير، والذي حضيت شركة “بوبولوس” البريطانية بشرف إنجاز هندسته.

و حسب السفارة البريطانية فإن الشركة التي فازت بإنجاز الشكل الهندسي للملعب قامت بمحاكاة ملعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي والذي تم إفتتاحه قبل سنوات قليلة فقط بالعاصمة البريطانية لندن.

وسيكون الملعب الكبير بمدينة الدارالبيضاء الأكبر في العالم بطاقة استيعابية تبلغ 115.000 متفرج، بينما سيحضى بهندسة داخلية وخارجية خارقة.

وأضافت بوابة السفارة البريطانية على أن هذه المعلمة تدخل في إطار النهضة الرياضية التي يقودها جلالة الملك محمد السادس، لتطوير لعبة كرة القدم في المملكة، ونيل البلاد شرف إستضافة مونديال 2030 عرفاناً بما حققه المغرب من حيث البنيات التحتية و الإنجازات الكروية للمنتخبات المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد