إرتفاع ملحوظ في عدد الناجحين في إمتحانات السياقة بعد تعديل بنك الأسئلة الخاصة بالمترشحين

زنقة20ا الرباط

كشفت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية أنه في إطار التتبع اليومي لتنزيل بنك الأسئلة الجديدة لاجتياز الامتحان النظري لنيل رخصة السياقة تشير المعطيات المتعلقة باليوم الرابع الخميس 28 مارس 2024، لتفعيل هذا المشروع الإصلاحي التأهيلي الهام إلى تطور إيجابي وملحوظ في نسبة نجاح المترشحين، حيث بلغت هذه النسبة على الصعيد الوطني 54.41 في المائة بارتفاع قدره 36 في المائة ، مقارنة مع يوم الأربعاء 27 مارس 2024.

وحسب بلاغ للوكالة توصل موقع Rue20 بنسخة منه، فإنه “على صعيد الجهات فقد تم تسجيل، خلال نفس اليوم نسبة نجاح 71.43 في المئة بجهة درعة-تافلالت، و 63 في المائة بجهة الشرق، و 57.89 في المائة بجهة الرباط سلا القنيطرة، و54.34 في المائة بجهة تطوان طنجة الحسيمة، و53.46 في المائة بجهة الدارالبيضاء السطات، و53.42 في المائة بجهة بني ملال خنيفرة، و52.76 في المائة بجهة سوس ماسة، و51.20 في المائة بجهة فاس مكناس.

وأشارت الوكالة إلى أنه “لم تتم برمجة امتحانات بكل من جهة العيون الساقية الحمراء وجهة الداخلة وادي الذهب وجهة كلميم واد نون لعدم توفر مرشحين هذا اليوم”.

وكشف المصدر ذاته، أنه “من خلال تحليل المعطيات المتعلقة بمنصة التكوين “PERMINOU” تم تسجيل ولوج أكثر من 27 ألف مترشح من أجل الاطلاع والتكوين وإجراء الاختبارات  “QUIZ” حيث بلغ عدد الاختبارات حوالي 50 ألف اختبار”.

وأوضح البلاغ، أن “هذه المعطيات تبرز أن مؤسسات التعليم السياقة الشريك الأساسي في هذا الورش الإصلاحي الهام، واكبت بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة، المترشحين من أجل تأهيلهم لاكتساب معارف كافية لاجتياز امتحان الحصول على رخصة السياقة”.

من جهة أخرى، يضيف البلاغ، وتبعا لتدخل وزير النقل واللوجستيك خلال الندوة الصحفية التي تلت اجتماع المجلس الحكومي ليوم 28 مارس 2024، واليت من خلالها تم الإعلان عن منح فرصة استثنائية للمترشحين الذين لم يتجاوزا بنجاح الامتحان النظري يوم الإثنين 25 مارس 2024 تاريخ بدء العمل ببنك الأسئلة الجديدة، ستقوم الوكالة للسلامة الطرقية باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة وتسخير كل الإمكانيات من أجل تفعيل هذا القرار”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد