أخنوش وبنسعيد يطلقان عروض النوستالجيا التاريخية بأكادير أوفلا

زنقة 20 | متابعة

أشرف المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل إلى جانب رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، و والي جهة سوس ماسة، سعيد أمزازي، مساء أمس الأربعاء ، على انطلاق عروض نوستالجيا التاريخية بموقع أوفلا بمدينة أكادير والتي ستستمر إلى غاية 28 يوليوز.

وتعتبر عروض نوستالجيا منتوجا تقدمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل يهدف لمحاكاة التاريخ العريق للمملكة المغربية بطريقة واقعية وإبداعية تجذب الزوار بمختلف المدن التي تم تنظيمها بها مثل الرباط، مراكش، شفشاون، طنجة والآن أكادير.

و تقوم مبادرة “نوستالجيا .. عاطفة الأمس” التي أطلقتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل منذ يوليوز 2023، على رد الاعتبار للمواقع التاريخية في المغرب، من خلال تمثيل تاريخي يحاكي الحضارات السابقة التي عمرت بها، بهدف تقريب المواطنين والزوار الأجانب من التعرف على تاريخ المواقع الأثرية للمملكة.

ويهدف هذا العرض إلى توظيف الفن المسرحي للتعريف بالقصص المرتبطة بتاريخ موقع قصبة أكادير أوفلا من خلال إشراك فنانين من أبناء جهة سوس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد