باكلوريا 2024.. البطاقة الوطنية الإلكترونية أصبحت إلزامية

زنقة 20 | متابعة

قالت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة ، أنها تسعى نحو تحديث وتطوير منظومة التعليم بإعلان إتاحة الولوج إلى خدمات إلكترونية متطورة للمترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا دورة 2024، من خلال استخدام الهوية الرقمية.

وحسب بلاغ الوزارة، فإن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز التكنولوجيا وتحسين الخدمات الإلكترونية لتسهيل الإجراءات وتقديم خدمات أكثر كفاءة للمترشحين.

وكشفت الوزارة أن الخدمات التي تم رقمنتها وتوفيرها للمترشحين للبكالوريا تشمل على مجموعة من الخدمات الهامة، منها خدمة تدقيق المعطيات الشخصية للمترشح، والتي تهدف إلى توفير قاعدة بيانات دقيقة ومحينة للمترشحين وتقليل الأخطاء في المعطيات الشخصية، وخدمة طلب منحة التعليم ما بعد البكالوريا، وخدمة الحصول على نتائج البكالوريا مباشرة بعد الإعلان عنها، وخدمة وضع الشكايات الخاصة بتصحيح الأخطاء المادية خلال إجراء امتحانات البكالوريا، وغيرها من الخدمات الإلكترونية الضرورية.

واشترطت الوزارة الحصول على البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية كشرط أساسي للولوج إلى هذه الخدمات الإلكترونية، مشيرة إلى أنه لا يمكن لأي مترشح ناجح في امتحانات البكالوريا لدورة 2024 الحصول على الشهادة دون التوفر على هذه البطاقة.

ولتحقيق هذه الخدمات والاستفادة منها بشكل كامل، شجعت الوزارة جميع المترشحات والمترشحين على الإسراع في الحصول على البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية وتزويد إدارة المؤسسة التعليمية التي يتابعون دراستهم بها بنسخة منها، لتسهيل إجراءات الترشيح والولوج إلى الخدمات الإلكترونية بكل سهولة ويسر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد