حماة المال العام يطالبون بمصادرة أملاك عبد المولى

زنقة 20 ا الرباط

قال محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، في تدوينة على صفحته بالفيسبوك إن اعتقال عبد المولى عبد المومني الرئيس السابق للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، في حالة اعتقال على خلفية جناية اختلاس وتبديد أموال عمومية تعتبر خطوة إيجابية وفي المسار الصحيح.

وأوضح الغلوسي أن “هذه الخطوة نتمنى أن تشكل مقدمة لتحريك باقي ملفات الفساد الراكدة والحزم مع المفسدين ولصوص المال العام مهما كانت مواقعهم ومراكزهم الاجتماعية والسياسية لإنهاء حالة شيوع الفساد في المجتمع والدولة وتحويل البعض لمراكز القرار إلى مجال لخدمة مصالحهم الشخصية ومراكمة الثروة المشبوهة”.

وتابع الغلوسي قائلا:” ولكي يكون لقرار اعتقال عبد المولى عبد المومني أثر في المجتمع ويؤدي وظيفته في إرسال رسائل قوية من الدولة للمفسدين فإن وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالرباط وبناء على المسطرة المنجزة على ذمة هذه القضية مطالب بتحريك مسطرة الاشتباه في غسل الأموال وعقل ممتلكات عبد المولى عبد المومني ومن معه من المتهمين في أفق مصادرتها ويعد ذلك تجسيدا لربط المسؤولية بالمحاسبة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد