الفوضى وتردي الخدمات بمطار محمد الخامس تسيئ لصورة المغرب أمام العالم

زنقة 20 ا الرباط

لم تعد الخدمات المقدمة على مستوى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء ، تثير فقط امتعاض وغضب الأجانب الذين يحلون بالمغرب وحدهم؛ بل إن مواطنين مغاربة باتوا يعربون عن تذمرهم من الوضع الذي يعرفه أكبر مطار بالمملكة.

وفي هذا الصدد، كشف النائب البرلماني عبد اللطيف الزعيم عن حزب الأصالة والمعاصرة، أن “مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء شهد تحولات وتحديات تثير انتقادات وتذمر المواطنين المغاربة والأجانب على حد سواء، فبالرغم من كونه بوابة المملكة المغربية للبلدان الأخرى، فقد أصبح محل تجارب سلبية تؤثر على سمعة بلادنا وتنقص من مستوى التقدم والإشعاع الذي أضحت تعرفه المملكة المغربية بفضل التوجيهات الملكية السامية”.

وأكد النائب البرلماني في سؤال موجه لوزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل أن “مكانة وأهمية مطار محمد الخامس الدولي تستدعي تطوير وتحديث مجموعة من الخدمات الكفيلة بتحقيق راحة المسافرين واستقبالهم في ظروف جيدة، خصوصا عملية تدبير الأمتعة ونقلها”.

وتساءل النائب البرلماني “كيف يعقل أن مطارا دوليا يستقبل المئات من الرحلات يوميا، يعرف نقصا حادا في عربات نقل الأمتعة مما يضطر عددا من الوافدين مغاربة وأجانب للانتظار مدة طويلة علهم يجدون عربة لحمل أمتعتهم، دون الحديث عن التأخير والاضطرابات الكثيرة التي تشهدها هذه العملية”.

وشدد على أن “هناك إهمال تعرفه خدمات أخرى تسيء إلى فضاء الاستقبال بهذه المؤسسة، والتي تشكل بوابة رئيسية للمملكة المغربية، مما يستدعي اتخاذ إجراءات فورية لتحسين الوضع حتى نحافظ على صورة وسمعة بلادنا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد