عمارة تزنيت.. صدور أحكام سجنية في حق المقاول ومهندسين

زنقة 20 | الرباط

اصدرت المحكمة الابتدائية بتزنيت، أحكامها في ملف انهيار عمارة تزنيت.

المحكمة ، قضت بمؤاخذة المتهم الأول المقاول (ه.ف) بالسجن ثلاث سنوات نافذة، و غرامة نافذة قدرها 20.000 درهم.

كما أدانت المحكمة مهندسي دولة (ع.ا) بالسجن سنتين نافذتين وغرامة 10.000 درهم، و (س.س) بعشرة أشهر حبسًا نافذة وغرامة 1.000 درهم.

المحكمة قضت بعدم مؤاخذة المتهم الثاني في القضية ، وهو مهندس معماري (ع.ز) من التهم المنسوبة إليه.

المحكمة قررت عدم مؤاخذة المتهم (س.س) بتهمة المشاركة في إنجاز بناء دون احترام مقتضيات الوثائق المكتوبة، مع براءته من تهمة أخرى، ومؤاخذته فيما يتعلق بالتهمة المتبقية.

و في الدعوى المدنية، تم تحديد تعويض مدني إجمالي بقيمة 5.272.283 درهمًا تم تحميله على المتهمين (ه.ف) و (ع.ا) و (س.س).

أما المطالب المدنية المقدمة من طرف المطالبين بالحق المدني ورثة (م.أ)، فتم قبولها شكلاً وحُكم بأداء تعويض مدني إجمالي قدره 60.000 درهم للوريث.

وفي المطالب المدنية المقدمة من طرف المطالبين بالحق المدني ورثة (ع.ع)، تمت الموافقة عليها شكلاً، وتم حكم بأداء تعويض مدني إجمالي قدره 60.000 درهم للوريث.

كما تم قبول المطالب المدنية المقدمة من طرف المطالبين بالحق المدني (ع.ا) و (ل ب)، مع حكم بأداء تعويض مدني إجمالي قدره 600.000 درهم (ل.أ) و 400.000 درهم (ل.ب). وتم تحميل المتهمين تضامنًا مع الصائر في الدعوى المدنية، مع تحديد مدة الإكراه البدني في الأدنى وإخراج شركة التأمين سنلام من الدعوى، مع رفض بقية الطلبات.

وتوبع في القضية أربعة متهمين وهم المهندس المعماري، و صاحب مكتب الدراسات المكلف بتتبع المشروع، وصاحب مكتب للمراقبة والقياس، والمقاول صاحب الشركة المكلفة بالبناء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد