خوفا من تكرار “سيناريو غلالو”.. فرق الأغلبية و المعارضة بجماعة الرباط ترفض تعيين امرأة على رأس المجلس

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن فرق الأغلبية ومعها فرق المعارضة بالمجلس الجماعي لمدينة الرباط يتجهون إلى إعلان رفضهم “تعيين” إمرأة على رأس المجلس خلفا للرئيسة المستقيلة أسماء غلالو.

وأوضح مصدر من داخل المجلس الجماعي لموقع Rue20، أن “فرق غالبية فرق الأغلبية باستثناء البعض يرفض تعيين إمرأة على رأس المجلس خوفا من تكرار سيناريو “مرحلة غلالو” التي طبعتها تشنجات وصراعات عطلت عمل مجلس العاصمة”، مشيرا المصدر، أن “مستشاري المجلس أبدو مخاوفهم في “اجتماعاتهم التنسيقية” من تعيين إمرأة كانت بالأمس القريب مقربة من أسماء غلالو العمدة المستقيلة من مهامها؛ وبالتالي عودة منطق التحكم والإنفراد بالقرارات”.

وأكد المصدر ذاته، أن “هذا الرفض لا يعني التقليل من شأن المرأة بل إن المرحلة تقتضي تعيين شخصية متوافق عليها من قبل فرق الأغلبية قادرة على تدبير هذه المرحلة الصعبة من عمر المجلس الجماعي، وتستطيع المحافظة على تماسك الأغلبية الذي تقوى بعد رحيل غلالو”.

يشار إلى أن قيادة حزب التجمع الوطني للأحرار أبلغت حزبي الأغلبية، الاستقلال والأصالة والمعاصرة، بتشبثها بالاحتفاظ بعمودية المدينة، قاطعة بذلك الطريق أمام كل التكهنات التي تصب في منحى تزكية مرشحين لخلافة أغلالو من حزب الميزان أو الجرار.

وكان حزب الأحرار قد عقد يوم أمس “اجتماعات منفردة” مع وكلاء ستة لوائح ينتمون للحزب بعضهم عبر عن رغبته في تحمل مسؤولية عمودية مدينة الرباط”، إلا أن القرار بيد قيادة الحزب.

يذكر أن قرار استقالة عمدة الرباط أسماء غلالو من منصبها خلف ارتياحا كبيرا في صفوف أحزاب الأغلبية، المكوّنة من التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال، التي كان مستشاروها يطالبون برحيل العمدة المثيرة للجدل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد