الأمم المتحدة ترفع من ميزانية بعثة المينورسو بالصحراء

زنقة 20. العيون

شهدت ميزانية البعثة الأممية “المينورسو” بالصحراء المغربية زيادة تقدر بحوالي 6 ملايين دولار مقارنة مع العام المالي الجاري والذي ينتهي مع نهاية شهر يونيو المقبل كما يرجح ان تصل 70 مليون دولار.

ووفقا لتقرير للجنة الاستشارية لشؤون الإدارة والميزانية التابعة للأمم المتحدة، فإن “الاعتمادات المالية التي خصصت للبعثة الأممية بالصحراء المغربية. من فاتح يوليوز 2022 إلى 30 يونيو 2023 وصل إلى 60 مليونا و592 ألف دولار، وارتفع خلال الفترة التي توشك على الانتهاء “2023-2024” إلى 64 مليونا و559 ألف دولار”، مبينا أن اعتمادات البعثة سترتفع في المرحلة المقبلة بنسبة 9,1 في المائة.

وحسب التقرير، فإن “مجموع المبالغ التي قسمت على الدول الأعضاء كاشتراكات مقررة فيما يتعلق بالبعثة، بلغ إلى حدود 5 فبراير الماضي ،ما مجموعه 1 مليار و590 مليون دولار”، مشيرا إلى أن “الجمعية العامة للأمم المتحدة حثت في مناسبات متكررة جميع الدول الأعضاء على الوفاء بالتزاماتها المالية في الوقت المحدد ودون شروط”.

إلى ذلك يضيف التقرير ان جزء من ميزانية بعثة المينورسو للفترة القادمة، 7 ملايين و525 ألف دولار لنفقات سيخصص الأفراد العسكريين وأفراد الشرطة، كما وسيكلف الموظفون المدنيون حوالي 25,44 مليون دولار، فيما ستخصص 37,74 مليون دولار للتكاليف التشغيلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد