البام بالمستشارين: الحكومة حوّلت المحن إلى منح وفرص وحققت حصيلة جد مشرفة

زنقة20ا الرباط

قال فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، إن الحكومة برهنت للجميع عن قوتها وكفاءتها وحولت المحن التي اعترضتها إلى منح وفرص، لتحقق بذلك حصيلة مرحلية جد مشرفة.

وأكد مسعود أكناو، في مداخلته باسم الفريق البامي خلال مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة، بمجلس المستشارين، الخميس، أن “أهمية الحصيلة الايجابية التي حققتها الحكومة الحالية يبرز في السياق العام الذي تحققت فيه والظروف الصعبة التي واجهتها عند اشتغالها”.

وأضاف أكناو “هي صعوبات نذكر بها من باب الحقيقة والشهادة للتاريخ، فالحكومة تحملت مسؤوليتها الكاملة في ظل تحديات خارجية وداخلية جد صعبة أبرزها إرث اقتصادي واجتماعي صعب نتيجة ثلاثة سنوات متتالية من وباء كورونا، واندلاع الحرب بين اوكرانيا وروسيا وما صاحبها من تقلبات في الأسواق الأولية وانعكاس ذلك على الوضع الاقتصادي والاجتماعي الداخلي لبلانا”.

بالإضافة إلى “ارتفاع حدة التضخم الخارجي وانعكاسه على اقتصاد بلادنا،وثقل 3 سنوات من الجفاف، وندرة غير مسبوقة من المياه، وفاجعة الزلزال وغيرها من الظروف والإكراهات الطارئة التي فرضت على الحكومة اتخاذ تدابير مالية جانبية مستعجلة لم تكن ضمن مخططات سياساتها القطاعية”.

لكنه، يضيف أكناو، “قدرها العاثر وسوء حظها أو من حسن حظها الابتلاء والامتحان بهذه الظروف والسياقات الصعبة لتبرهن للجميع قوتها وعن كفاءاتها”، مؤكدا أن “الحكومة القوية هي التي تحول المحن إلى منح وفرص ليس للتغلب على الطورائ بل لتنزيل الأوراش المسطرة في برنامجها الحكومي المتعاقد حول مع ممثلي الأمة”.

كما أكد أن حصيلة الحكومة “جد مشرفة رغم الصعوبات والإكراهات، حصيلة تعكس قوة انسجام المكونات السياسية للأغلبية الحكومية، حصيلة تكرس نجاعة الاختيارات والتوجهات السياسية للأغلبية الحكومية، حصيلة تشكل نفسا جديدا لمواصلة الإصلاح بنفس العزيمة والإرادة خلال الباقي من الولاية الحكومية الحالية، لتحقيق ما يصبو إليه الملك محمد السادس من آمال في بناء مغرب الديمقراطية والكرامة وحقوق الإنسان، وطن التنمية والتقدم والازدهار”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد