مطالب بالتحقيق في خروقات أشغال تهيئة و تبليط عدد من دواوير بجماعة تمصلوحت بمراكش

زنقة20ا مراكش: محمد المفرك

طالبت فعاليات حقوقية باقليم الحوز عامل اقليم الحوز بالتحقيق في خروقات طالت أشغال تهيئة و تبليط عدد من دواوير بجماعة تمصلوحت اقليم الحوز.

 

وأكدت الفعاليات المذكورة أن الصفقة رقم 2023/05 المتعلقة بالحصة 3 من أشغال تهيئة و تبليط عدد من دواوير جماعة تمصلوحت عرفت مجموعة من الاختلالات تتنافى وشروط دفتر التحملات ما جعل العشوائية تطغى على إنجاز الأشغال التي تعتريها مجموعة من الخروقات وقف عليها عدد من سكان دوار “تولي” الذي شملته هذه الصفقة خاصة بعد سقوط الأمطار خلال الأيام الأخيرة و تفضح بشكل واضح رداءة الأشغال.

وأضافت الفعاليات أن عملية التبليط التي لم تمر على نهايتها سوى بضعة أشهر حتى شابتها مجموعة من التجاوزات و الخروقات و المواصفات التقنية المعمول بها في إنجاز أشغال التبليط، مما أثار استياء و استنكار مجموعة من سكان حي “تولي” و فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة.

وأشارت الفعاليات إلى أن المقاولة لم تلتزم بإحترام القانون و الدليل على ذلك أن التوفنة (GNF) التي يجب ألا يقل سمكها عن 15 سنتيم لا تستجيب للضوابط القانونية ما تسبب في بداية تفككها كما أن غياب الرصيف الجانبي من صنف (P1) الذي يعتبر إلزاميا في جميع مشاريع التبليط غائب تماما شأنه في ذلك شأن الرمل السطحي الذي يمنع تسرب المياه و إضافة إلى ذلك فعملية التبليط لم تشمل كل مناطق دوار “تولي”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد