حكومة أخنوش تواصل إنجاز مشاريع الطرق السيارة المائية.. طنجة تنتظر تدفق المياه من سد واد المخازن بعد 6 أشهر

زنقة 20 ا طنجة | أنس أكتاو

قال وزير التجهيز والماء نزار بركة، إن قطاع الماء بجهة طنجة تطوان الحسيمة يواجه بعض النقط السوداء رغم أن التساقطات في الجهة ومعدل ملء السدود بحوض اللوكوس مرتفع بالمقارنة مع الجهات الأخرى بالمملكة.

وأبرز بركة خلال ترأسه اجتماع المجلس الاداري لوكالة الحوض المائي اللوكوس اليوم الثلاثاء بمقر ولاية الجهة، أن نسبة الملء في سدود الجهة تصل لـ42 في المائة في حين أن المعدل الوطني لهذه السنة هو 25 بالمائة.

وأشار بركة خلال كلمة له ضمن الاجتماع، إلى أن هذا المعدل يتوازى مع ارتفاع النقط السوداء المتمثلة أساسا في النقص الحاد التي تعرفها مدينة طنجة فضلا عن مدينتي إمزورن والحسيمة.

وفي ذات السياق، أفاد بركة بأن حل هذه الإشكاليات قد بدأ بالفعل خاصة بمدينة طنجة، حيث بدأت أشغال ربط سد واد المخازن بسد دار اخروفة المرتبط بمدينة طنجة، مؤكدا أن وزارة الفلاحة المكلفة بهذا المشروع ستنهي هذا الطريق السيار المائي في غضون الأشهر 6 المقبلة.

وأضاف المسؤول الحكومي، أن حل إشكالية الماء بعاصمة البوغاز سيتعزز أيضا بمحطة تحلية مياه البحر والتي وصلت الدراسات لإنجازها لمراحل متقدمة، مشددا على أن “هذين المشروعين سيحلان هذه النقطة السوداء بالجهة بشكل مستدام”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد