لافيراي مركب محمد الخامس تثير الجدل بالدارالبيضاء

زنقة 20 | الرباط

في الوقت الذي يخضع مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء لإعادة التأهيل استعداداً لاحتضان كأس أفريقيا 2025 ، اندلع جديد بمدينة الدارالبيضاء حول مصير عدد من المعدات و الكراسي التي أصبحت في عداد “لافيراي”.

عمدة الدارالبيضاء نبيلة الرميلي كانت قد كشفت في الدورة الاستثنائية للمجلس أن 40 ألف كرسي سيتم توزيعها على ملاعب القرب بالمقاطعات بتنسيق بين الولاية و الجماعة.

و ذكرت أن التجهيزات المعنية بالتغيير في مركب محمد الخامس هي أجهزة الكاميرات و أجهزة التبريد “كليماتيزور”، و الأبواب و المراحيض و التي مازالت صالحة للإستعمال.

و أشارت الرميلي إلى أنه يتم حاليا جرد هذه المعدات و التجهيزات لمراسلة رؤساء المقاطعات لتحديد حاجياتهم منها.

عبد اللطيف الناصري، نائب رئيسة جماعة الدار البيضاء المكلف بالشؤون الثقافية والرياضية، بدوره قال أن الكراسي و جميع المعدات تم توزيعها على المقاطعات الـ16 ، مشيرا الى انه تم بالفعل توزيع 1500 كرسي على جميع المقاطعات.

و فيما يخص باقي الكراسي ، ذكر الناصري أنه سيتم توزيعها على مرافق محددة مثل مركب أحمد أهراس بالبرنوصي وعددا من القاعات المغطاة و الملاعب الاخرى التي تحتاج إلى هذه المعدات.

إلا أن أحمد مفتاح عضو مجلس مدينة الدار البيضاء، ونائب رئيس مجلس مقاطعة عين الشق ، كشف أن المقاطعة التي ينتمي اليها ليست على علم بتوزيع تلك الكراسي.

و ذكر أن هناك ملاعب في مقاطعة عين الشق تعيش خروقات و في نزاع قضائي وأصبحت مغلقة في وجه الساكنة التي تريد الاستفادة منها.

و اعتبر مفتاح أن عددا من الملاعب المغلقة بالدار البيضاء ستتحول الى مرآب لهذه الكراسي عوض أن تستفيد منها الساكنة.

من جهة أخرى كشف كريم كلايبي، عضو لجنة تتبع مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء ، أن مركب محمد الخامس سيكون جاهزا مارس 2025.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد