رئيس مقاطعة مولاي رشيد يفجر فضيحة تفشي الموظفين الأشباح بمجلس الدارالبيضاء

زنقة 20 ا علي التومي

فجر محمد اجبيل رئيس مجلس مقاطعة مولاي رشيد بالدارالبيضاء ، فضائح من العيار الثقيل متعلقة بتفشي ظاهرة الموظفين الاشباح الذين يلتهمون المال العام دون القيام بمهامهم.

و قال اجبيل في تصريحات إعلامية أن مقاطعة مولاي رشيد لوحدها و الذي يترأس مجلسها الجماعي منذ سنة 1992 ، كان الموظفين الأشباح فيها يلتهمون 60 في المائة من الميزانية.

و أضاف أن مقاطعة مولاي رشيد في صيغتها القديمة (جماعة) ، كانت تتوفر على 960 موظفا ، أكثر من 60 في المائة موظفين اشباح يتلقون أجورا تزيد عن 3 ملايير سنويا.

و ذكر اجبيل أنه راسل السلطات المختصة في هذا الصدد إلا أنها لم تتفاعل مع مراسلاته ، مشيرا الى ان عددا من الموظفين اليوم بمجلس الدارالبيضاء يتهربون من تحمل المسؤوليات في المقاطعات مثل ترأس المديريات و المصالح و ذلك ليظلوا موظفين أشباح لا يؤدون مهامهم مقابل الأجور التي يتلقونها.

رئيس مقاطعة مولاي رشيد كشف أن المقاطعة التي يترأسها تتلقى من مجلس مدينة الدار البيضاء منحة سنوية قدرها 20 مليون درهم ، يصرف نصفها تقريبا في تزفيت وتهيئة طرقات المقاطعة.

اجبيل، قال أن الدولة تفرض على الجماعات المحلية و المقاطعات صرف 10 في المائة من الميزانية في المسائل الثقافية، و أشار في هذا الصدد الى ان مهرجان التبوريدة الذي نظمته المقاطعة كلف 100 مليون سنتيم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد