الرباط ونواكشوط تؤكدان في بيان مشترك على تعزيز التعاون في مجال التشريع

زنقة 20 ا العيون | علي التومي

وقع رئيس مجلس النواب المغربي، راشيد الطالبي العالمي ورئيس الجمعية الوطنية محمد بمب مكت، بمقر الجمعية في نواكشوط، البيان الختامي لأعمال الزيارة.

وأكد البيان على تعزيز مختلف أوجه التعاون بين الهيئتين التشريعيتين، انطلاقا من توجيهات قائدي البلدين، رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، والملك محمد السادس.

كما جدد البيان المشترك التأكيد على تجسيد المنتدى البرلماني الموريتاني المغربي في أقرب الآجال، وأن يشمل ممثلين عن السلطة التنفيذية، ورجال الأعمال والخبراء في البلدين.

وشدد الطرفان على أهمية العمل على تنمية العلاقات البرلمانية في ميادين التشريع والتكوين والاتصال السمعي البصري والديبلوماسية البرلمانية، وتقنيات الاتصال الاداري البرلماني.

ومن جانبه قال رئيس مجلس النواب المغربي راشيد العلمي، إن العالم يتحرك بسرعة، وبوتيرة مرتفعة، موضحا أن الطموح هو أن تكون الدولتان مؤثرتان على الصعيد الدولي، من خلال خلق شراكات جديدة في تكتلات العالم الجديد، واستخدام موارده المادية والبشرية لصالح الشعبين.

ومن جهته قال رئيس الجمعية الوطنية، في كلمة له بالمناسبة، إنه سيتم تجسيد مخرجات هذه اللقاءات على أرض الواقع، خاصة فيما يتعلق بالمنتدى، من خلال التعاون مع الحكومة ورجال الأعمال في البلدين،مضيفا أن هذه الخطوة تأتي في إطار توطيد وتعزيز العلاقات التي تربط موريتانيا والمغرب، وتطبيق السياسة العامة لقائدي البلدين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد