الجزائر تقرصن برنامج حكومي مغربي.. تبون يرأس اجتماعاً للوزراء لإطلاق “وكالة المقاول الذاتي”

زنقة 20 ا الرباط

عاد النظام العسكري الجزائري لعادته القديمة الجديدة والمتمثلة في سرقة كل ما هو مغربي واستنساخ أي برنامج أو فكرة ناجحة تطلقها المملكة المغربية.

وآخر إبداعات النظام الجزائري في السرقة هي سطوه على فكرة برنامج المقاول الذاتي الذي أطلقه المغرب منذ سنة 2015 من أجل تحفيز أكبر عدد ممكن من العاملين في الاقتصاد غير المنظم على الاندماج في بيئة يستفيدون فيها من أنشطة تخلق قيمة مضافة.

وفي هذا الصدد، قامت الجزائر مؤخرا بإحداث “وكالة” أطلق عليها إسم “الوكالة الوطنية للمقاول الذاتي” نسخة طبق الأصل  للرنامج (المقاول الذاتي) الذي أطلقه المغرب منذ سنوات لتشجيع الشباب على العمل وخلق مقاولات ذاتية لإدماجهم في سوق الشغل.

واستعانت الجزائر في إنجاز هذا “البرنامج المسروق” على بنود القانون التي أحدثته المملكة المغربية المتعلق بوضع المقاول الذاتي، وهي العملية التي تعد سرقة موصوفة للبرنامج المغربي.

 

و أعلنت الوكالة الجزائرية عبر صفحتها في فيسبوك أمس الأحد، عن موعد إطلاقها الرسمي تحضيرا للشروع في تسليم بطاقات المقاول الذاتي لممارسي النشاطات المهنية المستقلّين في الجزائر.

و في نفس اليوم، تناول مجلس الوزراء الذي عقده رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، موضوع اطلاق الوكالة الوطنية للمقاول الذاتي حسب ما أفاد به بيان للرئاسة الجزائرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد