المهمة الإستطلاعية حول الطرق السيارة تسرع من وتيرة العمل للنبش في ملفات واختلالات الشركة

زنقة 20 | الرباط

كشفت مصادر برلمانية خاصة لموقع Rue20، أن اللجنة البرلمانية المؤقتة المكلفة بالمهمة الاستطلاعية حول الشركة الوطنية للطرق السيارة، سرعت من وتيرة عملها و ذلك للوقوف على مكامن الخلل في عدد من مشاريع الشركة التي تنال انتقادات و استياء السائقين المغاربة.

و حسب ما بلغ إلى علم الموقع ، فإن أعضاء المهمة ، سيجتمعون اليوم الإثنين 11 دجنبر 2023 مباشرة بعد الجلسة العامة، وذلك بعد أيام فقط من عقد لقاء مع وزير التجهيز و الماء نزار بركة و المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة أنور بنعزوز.

و ذكرت ذات المصادر ، أن المهمة الاستطلاعية، بدأت عملها بهذه الزيارة و ستستمر لاسابيع، حيث سيتضمن برنامج اشتغالها اجتماعات عدة مع المسؤولين عن قطاع الطرق السيارة و خرجات ميدانية عبر ربوع بالمملكة.

المهمة الاستطلاعية تضم نوابا برلمانيين عن الأغلبية و المعارضة و يترأسها النائب البرلماني عن التجمع الوطني للأحرار ابراهيم خيي، رئيسا لها.

و يرتقب أن تبحث المهمة في الإشكالات والاختلالات المتعلقة بالتوازنات المالية للشركة، وعجزها عن الوفاء بتعهداتها مع عدد من المقاولات والشركات،و تعثر الأشغال في بعض المقاطع الطرقية الحيوية ، وحصيلة مشاريع وبرامج أطلقتها الشركة بينها “جواز”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد