غيات: المغرب لايملك غاز ولا بترول ويخصص دعماً مباشراً لـ4 ملايين أسرة هذه هي الثورة الحقيقية

زنقة 20 ا الرباط

قال محمد غيات رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، إن لجنة المالية صادقت يوم أمس على مشروع قانون الوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي وبإجماع النواب، من أجل إخراجه للوجود وهي لحظة بمثابة عيد كبير وثورة جديدة اجتماعية.

وأضاف غيات في اجتماع لجنة المالية اليوم الجمعة، أن المغرب دولة متوسطة الاقتصاد ليس لديها غاز ولا بترول وتعطي دعم مالي مباشر لفائدة نصف مكونات المجتمع 4 ملايين الأسر –فعلا هذه ثورة اجتماعية حقيقية.

وأكد غيات أن “السر في كل هذا أن هناك إرادة ملكية والرهان الاجتماعي حاضر عند جلالة الملك”، مشيرا إلى أن ” إرادة الملك تمت ترجمتها إلى هندسة مالية وتدبيرية فيها منسوب كبير من الجرأة والشجاعة، والسرعة وليس التسرع”.

وأشار رئيس الفريق التجمعي، إلى أن هذا عمل جبار قامت هذه الحكومة مسنودة بأطر كفأة ومقتدرة.

واتعبر غيات أن ” قضية محاربة الفقر ليست قضية يمين أو يسار أو وسط وليست مساحيق (ماكياج) ولا شعارات للاستهلاك وتلميع الصورة. هي قضية شعب يطمح إلى العيش الكريم..

وشدد على ان إنجاح هذا الورش هو تحدي كبير وهو تعاقد اجتماعي جيد بين الدولة والمجتمع ويجب أن يبقى قائما وفي سلم الأولويات للمغرب وزمنه يتعدى زمن الحكومات. مشددا على أنه يجب أن لا يكون آلية لترسيخ الريع والإتكالية، ولكن آلية مؤسساتية للاستثمار في الأسرة وقنطرة للارتقاء والخروج من الفقر والحاجة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد