التحقيق في شبكة قاصرات تمتهن الإبتزاز بالدار البيضاء

زنقة 20 ا علي التومي

يواصل قاضي التحقيق بالدار البيضاء البحث والتحري في قضية إستغلال فتيات قاصرات ضمن شبكة يقودها شخص من ذوي السوابق العدلية يدعي أنه “صحافي” وله نفوذ مع رجال سلطة وقضاة في إبتزاز مدير موقع جريدة إلكترونية.

وحسب مصادر عليمة؛ فإن أطوار هذه القضية تجري بالمحكمة الزجرية بالعاصمة الإقتصادية الدار البيضاء حيث ينتظر أن تسفر عن جرائم اخرى مماثلة قد تصنف في عداد الاتجار بالبشر، إذ أن استغلال القاصرات والزج بهن في الاستغلال الجنسي، يندرج ضمن الجنايات المحددة في الفصل 448 من القانون الجنائي.

واشارت ذات المصادر؛ إلى أن بطل هذه السيناريوهات الإحتيالية هو شخص من ذوي السوابق العدلية يدعي للضحايا انه صحافي ويتقمص دور رجل مخابرات سري وله علاقات واسعة مع مسؤوليين،كما تشاركه فتاة تقود بشبكة من القاصرات لإبتزاز الضحايا،حسبما أوردت جريدة الصباح.

إلى ذلك دعا مواطنون؛ رئاسة النيابة العامة والمجلس الوطني للصحافة التدخل لوقف اختراق مهنة المتاعب من قل ذوي السوابق القضائية وتحويل الميكروفونات الكثيرة إلى فخاخ للنصب والاحتيال والابتزاز، كما مفروض في النقابة الوطنية للصحافة أن تدفع في اتجاه تطهير المهنة من المتطفلين ذوي الأغراض الدنيئة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد