الجدَل مرة أخرى. استخراج جُثمان ناشط أمازيغي للصلاة عليه بعد رفضه في وصية له

زنقة 20 . الرباط

عاد الجدل ليُثار مرة أخرى حول جثمان الناشط الأمازيغي “محمد شاشا”، اثر دفنه قبل يومين دون الصلاة عليه بمسقط رأسه باحدى جماعات اقليم الناظور.

وعلم موقع Rue20.Com أن عائلة وأقرباء الراحل، قرروا وبعد انتقادات كبيرة من لدن الساكنة، استخراج جُثمان أديب الغربة “شاشا” الدي توفي بهولندا، غداً الثلاثاء من قبره للصلاة عليه، بعدما سبق لنشطاء وودويه أن قرروا دفنه دون الصلاة عليه أو حتى غسله على الطريقة الاسلامية.

ويُضيف أحد المتحدثين لموقعنا فضل عدم دكر اسمه، أن ساكنة المنطقة مسقط رأس “شاشا” قرروا مقاطعة عائلته، بعدما علموا بتطبيق ما قرره بضعة نشطاء أمازيغ قدموا من عدد من المدن دون الأخد بعين الاعتبار خصوصية وتقاليد وديانة والديه المُسلمين.

وحسب نفس المتحدث فان “شاشا” لم يُعلن يوماً أنه مسلم، لكنه لم يُعلن يوماً أيضاً أنه يهودي أو مُعتنق لديانة أخرى، وهو ما اعتبره المتحدث أنه سبب كافٍ لرد الاعتبار لوالديه ودويه وعائلته التي قرر عدد منهم مقاطعة العائلة بعدما رفض امام أحد المساجد عدم الصلاة عليه، بعدما علم أن الراحل رفض على متن وصيته بعدم الصلاة عليه بالمسجد، وغسله به.

قد يعجبك ايضا
  1. Houga يقول

    ! Whao
    !!! Ne pas respecter la volonté d’un mort, je n’ai pas encore vu pire
    C’est comme s’il était en vie et on décide de le tenir de force et de lui faire faire la prière, contre sa volonté, c’est tout simplement un viol spirituel, un crime contre la dignité humaine
    Ces animaux sont des profanateurs de tombe et des pilleurs de bénédiction

  2. صقر العرب يقول

    اشرت في مقالك الى الوصية التي تركها الهالك ولم تشر الى العلم الملفوف به .. لماذا ؟؟

  3. Ali hassan يقول

    الى جهنم ان شاء الله.

    1. إنسان يقول

      هذا ما علمك دينك المافياوي النازي الداعشي الإرهابي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد