وزارة غيثة مزور تنفي التعيين في المناصب العليا دون مباراة ومقصيون يعتزمون اللجوء للقضاء

زنقة 20 | الرباط – خالد أربعي

نفت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الوظيفة العمومية أن تكون مباراة انتقاء مدير لتنمية استعمال اللغة الأمازيغية بالوزارة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، قد مرت في صمت.

وقال بيان توضيحي تم إرساله لـRue20، أن المنصب المذكور بالوزارة المذكورة تم طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 02.12المتعلق بالتعيين في المناصب العليا  والمرسوم رقم 412-12-2 الصادر في 11 أكتوبر 2012 بتطبيق أحكام المادتين 4 و5 من القانون التنظيمي رقم 12-02 فيما يتعلق بمسطرة التعيين في المناصب العليا التي يتم التداول في شأن التعيين فيها في مجلس الحكومة.        

​وشددت الوزارة المعنية على أن جميع التعيينات بهذه الوزارة تتم وفق الشروط المنصوص عليها في القانون والمرسوم السالفي الذكر.

ويصيف التوضيح بخصوص التعيين أنه تم الإعلان عن شغور منصب مدير تنمية استعمال اللغة الأمازيغية بتاريخ 04 يناير 2024، وتقدم للمباراة 19 مترشحا ليتم انتقاء 4 مترشحين استوفوا الشروط الواردة في الإعلان، ليتم استدعاؤهم لإجراء المقابلة أمام لجنة مكونة من مسؤولين سامين يمثلون أربع قطاعات وزارية، حيث تم عرض الاقتراحات على مجلس الحكومة للتداول في شأنها. وقد تمت المصادقة على التعيين في هذا المنصب خلال المجلس الحكومي المنعقد بتاريخ 04 أبريل 2024.

من جهة أخرى نقلت مصادر الجريدة، أنه رغم تمكن مترشحين للمنصب من اللغة الامازيغية وتدريسها في مختلف الأسلاك ، وهناك من هو حاصل على الدكتوراه في اللغة الامازيغية ، إلا أن الوزيرة عينت موظفتها بالوزارة التي تستعين حسب مصادرنا بالترجمات الامازيغية القادمة من المعهد الملكي للثقافة الامازيغية و الذي تجمعه اتفاقية مع وزارة مزور.

هذا و علم موقع Rue20 ، أن أحد المترشحين المقصيين من المنصب يعتزم اللجوء إلى القضاء بسبب ما يعتبره إقصاءاً غير مبرر من التباري حول منصب مدير تنمية استعمال اللغة الأمازيغية بالوزارة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد