قيساريات كراج علال تعج بالمواطنين قبيل العيد على بعد أمتار من القصر الملكي

زنقة 20 | الدارالبيضاء

قبل يومين من حلول عيد الفطر ، يشهد السوق الشهير “كراج علال” بالدار البيضاء حركة مرورية خانقة بسبب التجار المنتشرين على طول شارع محمد السادس، و الزوار الراغبين في التبضع واقتناء ملابس العيد.

وعلى بعد أمتار من القصر الملكي في حي درب السلطان ، فإن السوق المعروف ببيع الملابس يشهد بعد ليلة القدر توافد أعداد ضخمة من المواطنين لاقتناء ملابس العيد وكذا الحلويات و كل مستلزمات هذا العيد.

و تصير حركة السير بالشارع المذكور شبه مستحيلة خاصة في الفترة الممتدة من العصر إلى التاسعة ليلا، و ذلك بسبب انتشار مهول للباعة الجائلين و إقبال المواطنين على التبضع استعدادا للعيد.

وتقبل نساء من شرائح اجتماعية مختلفة على “كراج علال”، وبرفقتهن أطفالهن، قصد التبضع وشراء ملابس العيد وهو ما يخلق اكتظاظا خانقا في مختلف القيساريات و “الفراشة”.

ولم تمنع تدخلات السلطة المحلية، من الحد من الاكتظاظ والفوضى والازدحام التي يعرفها “كراج علال”، ناهيك عن الحوادث و التصادمات التي تقع بسبب اختناق حركة السير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد