الداخلة تتعزز بخطوط جوية جديدة

زنقة20| علي التومي

إنطلقت اليوم الأحد 29 أكتوبر الجاري أولى رحلات الخط الجوي الرابط بين الداخلة و مراكش، في إطار اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب وشركة العربية للطيران.

ومن شان هذا الخط الجديد ان يرفع من مستوى النقل الجوي بالجهة الذي أصبح يعرف ضغطا كبيرا في السنوات الأخيرة الماضية بفضل الدينامية التنموية الهامة التي أصبحت تعرفها الجهة.

كما سيمكن هذا الخط الجوي من تقريب الخدمات وتوفير النقل لفئات عريضة من المواطنين لهم ارتباطات عائلية واجتماعية بمدينة مراكش، بالإضافة إلى التنقل من أجل الاستشفاء بالمركب الطبي الجامعي والمصحات بمراكش، وكذا انفتاح الجهة على العرض السياحي والسوق الهام الذي توفره مراكش وربطه بالمدارات والعروض السياحية بالداخلة.

وفي هذا السياق شدد الخطاط ينجا على أهمية هذا الخط في توسيع وتنويع عرض النقل الجوي بالجهة، ومساهمته في انفتاح الجهة على محيطها الجهوي، الوطني والدول، مبرزا في ذات الآطار أنه خط جوي يأتي في سياق الدينامية التنموية الهامة التي تشهدها جهة الداخلة – وادي الذهب وخاصة بعد انطلاقة النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

إلى ذلك سيتم التفكير مستقبل في إحداث عدد من الخطوط الجوية الجديدة تربط مدينة الداخلة كقطب اقتصادي واعد بالعديد من المدن المغربية الأخرى كمدينة فاس و بني ملال طنجة وكذا العواصم والمدن الأوربية كمدريد و برشلونة وتولوز ومرسيليا،يضيف ذات المتحدث.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد