وزير الفلاحة يبذر مئات الملايين من المال العام لتلميع صورته ويمنع الصحافة التي تنتقده من تغطية إتفاقية مع إسرائيل

زنقة 20. الرباط

علم منبر Rue20 أن وزير الفلاحة، محمد صديقي، منع منابر الصحافة الوطنية من تغطية حدث هام يتمثل في توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وإسرائيل، تهم تعزيز التعاون وتعزيز الشراكة في المجالين الفلاحي والمائي بين البلدين؛ وذلك على هامش أشغال النسخة الثانية من المناظرة الإفريقية للحد من المخاطر الصحية المنعقدة في مدينة مراكش.

و عمد صديقي، للسماح لثلاثة منابر فقط لتغطية الحدث، وهي المنابر التي وقع معها إتفاقيات بنحو 300 مليون سنتيم، من المال العام، لتلميع صورته.

وتافاجأ الزملاء الصحافيون من عدة منابر إعلامية الورقية والإلكترونية من منعهم من تغطية الحدث، بينما كلف وزير الفلاحة موظفات ديوانه بمنع الإعلاميين وكأن الأمر يتعلق بزفاف أحد أبنائه.

وفور انتشار الخبر إستنكر ممثلوا وسائل الإعلام الوطنية إقصائهم من قبل الصديقي لتغطية حفل التوقيع، بعدما تنقل أغلبهم من العاصمة الرباط.

الى ذلك، يستنكر منبر Rue20 تصرفات وزير الفلاحة تجاه الصحافة الوطنية، بخصوص تغطية أحداث تخص الوطن، حيث يعمد ذات الوزير للإنتقام من الصحافة التي تنتقده، كما الشأن لمنبر Rue20 بسبب تفجير قضية إبنة الوزير وهي في حالة سكر طافح بمارينا السعيدية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد