ايطاليا تنقذ 6 ألاف مُهاجر غير شرعي قادمين اليها في ظرف يومين

0

زنقة 20 . الاناضول

أنقذت فرق الأمن وخفر السواحل الإيطالية نحو 6 آلاف مهاجر غير شرعي، في البحر الأبيض المتوسط، بين إيطاليا وليبيا، في غضون اليومين الأخيرين، فيما انتشلت 10 جثث تعود لمهاجرين.

وتجاوز عدد المهاجرين الذين انقذتهم إيطاليا في قناة صقلية – تعد من أبرز ممرات الهجرة غير الشرعية بين أفريقيا وأوروبا – نحو 5 آلاف و800 مهاجر، اعتباراً من ليلة السبت الماضي وحتى اليوم.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أَيْ جي آي) أن حصيلة المهاجرين المُنقَذين مؤخرا تعدّ ثاني أكبر حصيلة، بعد انقاذ 6 آلاف مهاجر يومي 12-13 نيسان/ابريل المنصرم.

في سياق متصل، أوضحت المتحدثة باسم المفوضية العليا للاجئين بالأمم المتحدة، ميليسا فليمينغ، أن نحو 51 ألف مهاجر غير شرعي، وصلوا أوروبا عبر البحر المتوسط، منذ مطلع العام الجاري، فيما فقد قرابة ألف و800 شخص حياتهم.

وفي بيان لها عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، قالت فليمينغ:  “إن 30 ألفا و500 مهاجر وصلوا إيطاليا حتى 3 مايو/أيار الجاري، فيما وصل 19 ألفا و307 أشخاص آخرين إلى اليونان، مشيرة إلى أن الرقم الإجمالي ناهز 51 ألفا مع المتوجهين إلى مالطا واسبانيا.

وكان 219 ألف مهاجر غير شرعي وصلوا أوروبا العام الماضي، من خلال البحر الأبيض المتوسط، فيما غرق 3 ألاف و500 أخرين في البحر. وكان المهاجرون السوريّون الفارون من الحرب، في مقدمة المهاجرين، تلاهم الأفغان، والأريتريون والصوماليون.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد