الفرقة الوطنية للجمارك تداهم محلات الذهب المغشوش بالدارالبيضاء

زنقة 20 . متابعة

قامت عناصر من الفرقة الوطنية للجمارك، بمداهمة ثلاث محلات لبيع الذهب بالدارالبيضاء، الجمعة الماضي، في عملية وصفت بالمفاجِئة، وتم حجز كميات كبيرة من المجوهرات.

و ذكرت يومية الصباح، أن عناصر الجمارك اقتادوا ثلاثة تجار، والذين استهدفت المداهمة محلاتهم، للتحقيق معهم لمعرفة الحلي والمجوهرات المحجوزة، بعد توصلها بمعطيات تفترض أن مصدرها مشكوك فيه، واحتمال تعرضها للغش.

وأضافت اليومية أن عملية المداهمة، التي وصفت بالنوعية للفرقة الوطنية للجمارك، تسببت في ارتباك كبير ليس فقط بين تجار الحلي والمجوهرات بالبيضاء، بل بربوع المغرب، بمجرد انتشار الخبر، حيث أشاد فاعلون مهنيون بهذه العملية، واعتبروها استمرارا لعمليات سابقة، وبداية نهاية حقبة من التسيب والفوضى التي يشهدها قطاع صناعة وبيع الحلي والمجوهرات من الذهب والفضة، والتي كان لها تأثير خطر على بيع المنتوجات المحلية، معتبرين أن حملة الجمارك روتينية لصالح الصناعة الوطنية.

وشددت مصادر اليومية على السرية التامة، التي يشهدها البحث مع التجار الثلاثة، والتي ستقتصر على معرفة مصدر المجوهرات الفضية المحجوزة وإخضاعها للخبرة للتأكد من أنها ليست موضوع غش، مع إلزامهم بتقديم كل ما يفيد أنهم تحصلوا عليها في إطار القانون، سواء باقتنائها من صانع محلي، مع ذكر اسمه ومحل ورشته، أو تم جلبها من الخارج مع تقديم جميع الوثائق التي تؤكد أن العملية تمت وفق الضوابط القانونية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد