نقابة موخاريق :’موبديع’ و ‘الأزمي’ ناقشا ملف التقاعد أمام 3 مستشارين بالبرلمان

زنقة 20 . الرباط

أصدرت الأمانة الوطنية للإتحاد المغربي للشغل بلاغاً كشفت فيه أن ملف التقاعد الذي يهم مئات الآلاف من الموظفات والموظفين عرضه وزيران في حكومة بنكيران أمام “ثلاثة” مستشارين فقط في لجنة المالية والتخطيط بالغرفة الثانية بالبرلمان

وأضاف بلاغ نقابة موخاريق أنه بعدما واجه ممثلو الحركة النقابية بمجلس المستشارين، وفي مقدمتهم أعضاء فريق الاتحاد المغربي للشغل، محاولات الحكومة عرض ما تسميه مشروع “إصلاح” نظام التقاعد، الخاص بالصندوق المغربي للتقاعد، في لجنة المالية والتخطيط بالغرفة الثانية وبعد تصديهم لكل الوسائل والأساليب التي استعملها الطرف الحكومي من أجل الشروع في مناقشة هذا المشروع الذي وصفته بالتراجعي، وقعت ما وصفتها بالمهزلة حينما عرض وزير الوظيفة العمومية والوزير المكلف بالميزانية هذا الملف الذي يشغل بال ملايين المغاربة ويرهن مصير تقاعد ومعاش مئات الآلاف من الموظفات والموظفين أمام “ثلاثة” أعضاء فقط من مجلس المستشارين في اجتماع لجنة المالية والتخطيط يوم الخميس 16 يونيو 2016 و اجتماع نفس اللجنة يوم الثلاثاء 21 يونيو 2016 .

umt

واستنكر الاتحاد المغربي للشغل السلوك الحكومي، مشدداً على تنديده بالمقاربة التي وصفها بالأحادية وسياسة فرض الأمر الواقع التي تنهجها الحكومة، مذكراً بكل الاقتراحات التي قدمها من أجل معالجة ملف التقاعد بما يقتضيه من حكمة ويتطلبه من تريث وتبصر ومراعاة لمصالح جميع الأطراف.

واستحضر لـUMT معاركه النضالية التي خاضها رفقة الحركة النقابية المغربية، مؤكدا استعداده لمواصلتها وانخراطه في كل الأشكال والأساليب النضالية من أجل فرض سحب الحكومة لهذا المشروع من مجلس المستشارين، وعرضه للتداول والتفاوض في إطار الحوار الاجتماعي الذي تتمسك به الحركة النقابية، وتتطلع إلى ما سيفضي إليه من حلول توافقية تحقق إصلاحا شموليا ودائما، وتضمن مصالح ومكاسب كل الموظفات والموظفين وعموم الأجراء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد