بايتاس يعبر عن ارتياح الحكومة لحصيلتها في البرلمان ويبرز التفاعل القوي للوزراء مع نواب الأمة

زنقة 20 ا الرباط

أكد مصطفى بايتاس الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن “حصيلة الحكومة في البرلمان خلال الدورة الربيعية إيجابية جدا على جميع المستويات”.

وأضاف بياتاس، خلال تقديم حصيلة الحكومة في البرلمان في الندوة الصحافية التي نظمها اليوم الخميس بمقر وزارته بالرباط، أن “الحكومة تجاوبت بفعالية ونجاعة مع مختلف المبادرات سوءا كان رقابية أو تشريعية، مشيرا إلى أن “الحكومة تعتبر البرلمان واحد من مؤسسات الدستورية المهمة جدا لتكريس الديمقراطية في بلادنا وتعتبره الفضاء المؤسساتي الوحيد لبناء نقاش حقيقي”.

وأوضح بايتاس أنه فيما يخص الأسئلة الكتابية، فإن الحكومة تلقت حوالي 9 آلاف سؤال وأجابت عن 6 آلاف سؤال بنسبة جواب تصل إلى 66 بالمائة،مضيفا  أن حصيلة الأسئلة الشفهية كانت مهمة جدا حيث كثف الوزراء من حضورهم في الجلسات، وأجابوا عن مختلف الأسئلة وكلها كانت تدخل في إطار السياق العام وانتظارات المواطنين في مختلف المجالات.

فيما يخص المبادرات التشريعية، سجل المسؤول الحكومي دراسة الحكومة لحوالي 240 مقترح قانون، حيث عقدت بشأنها 17 اجتماعا لدراستها، وقبلت منها 22 تمت المصادقة على 4 مقترحات قوانين، و128 هي قيد الدراسة على مستوى اللجان.

وشدد بايتاس، على أن الحكومة مرتاحة لعملها في البرلمان، وتعبر عن اعتزازها بالمؤسسة التشريعية وبالعمل الذي تقوم به سواء فرق الأغلبية أو المعارضة والتي أكدت مرة أخرى أنها تتابع العمل الحكومة بدقة، وتثير مختلف لقضايا التي تستأثر باهتمام المواطنين بما يتطلبه الأمر من مسؤولية ومتابعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد