رئيس جماعة بالحوز يشتبك مع لجنة تفتيش أوفدتها الداخلية

زنقة 20 ا محمد المفرك

أكدت مصادر مطلعة، أن نزاعا نشب عصر يوم أمس الثلاثاء بين رئيس المجلس الجماعي لإيجوكاك اقليم الحوز و بين عضوين من لجنة تابعة لوزارة الداخلية حلت منذ أيام بالجماعة من أجل افتحاص تدبير الميزانية و تنفيذ مشاريع، تماشيا مع اختصاصات الوزارة الرقابية.

ووفق ذات المصادر، فإن سبب الخلاف راجع إلى مطالبة الرئيس من اللجنة احترام أوقات العمل القانونية و عدم إلزام موظفي الجماعة بالاستمرار في العمل فوق أوقاتهم القانونية، معربا عن رفضه باستمرار الموظفين بالحضور إلى جانب اللجنة التي تعمل أحيانا من التاسعة صباحا و إلى غاية الساعة التاسعة ليلا؛ خصوصا أن الجماعة لا تملك موارد مالية لتأدية مقابل الساعات الإضافية التي يعملها الموظفون”.

وأشارت المصادر إلى أن “رئيس الجماعة المذكور رفض نبرة خطاب الأمر التي يتحدث بها أحد أفراد اللجنة والمعاملة التي يحاول من خلالها تمرير تعليمات بلغة تهديدية واضحة كمحاولته إلزام رئيس الجماعة بالحضور يوميا إلى الجماعة رغم أن القانون لا يلزمه بذلك لكون الرئيس إنسان قبل كل شيء له مشاغله الخاصة”.

وأكدت المصادر نفسها، أن “تدخل قائد قيادة ثلاث نيعقوب كان السبب الوحيد في وضع نهاية للخلاف المذكور بحيث حاول تقريب وجهات النظر بين الطرفين من أجل أن تنتهي مأمورية اللجنة بجماعة إيجوكاك على أكمل وجه”.

يشار إلى أن “المجلس الجهوي للحسابات سبق أن افتحص ميزانية و ملفات جماعة إيجوكاك في حدود دائرة اختصاصه الرامية إلى التدقيق و البت في حسابات الجماعات المحلية و هيئاتها وكذا في حسابات المؤسسات العمومية الخاضعة لوصايتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد