الخطاط لـRue20: القضاء البريطاني إنتصر لشرعية المغرب على صحرائه

زنقة20ا الرباط

قال الخطاط ينجا، رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، إن “قرار محكمة الإستئناف البريطانية بلندن هو بمثابة إنتصار جديد للشرعية المغربية على صحرائه وضربة موجعة لأعداء المملكة”.

وأوضح الخطاط في تصريح عبر الهاتف خص به موقع Rue20، أن “قرار المحكمة البريطانية بشأن رفض طلب حول إستئناف الشراكة التجارية المغربية البريطانية هو فشل ذريع للجزائر وصنيعتها البوليساريو، مقابل مصداقية المغرب في سيادته على أرض صحرائه”.

وأشار الخطاط إلى أن “هذه القرار الجديد هو إمتداد للإنتصارات الدبلوماسية الملكية التي حققها المغرب في مواجهة جيران السوء ذو الأطماع التوسعية وداعمي أطروحة الإنفصال”.

وتابع الخطاط أن “الدول العظمى قد تأكد لها حقيقة مزاعم أعداء الإستقرار مقابل النضج السياسي والدبلوماسي الذي وصلت له الدبلوماسية المغربية التي تتواصل نجاحتها عبر العالم بالحجة والدليل والبرهان”.

إلى ذلك أكد الخطاط في سياق حديثه أن “الأقاليم الجنوبية للمملكة تعيش اليوم على إيقاع تنمية حقيقية خاصة بعد إعلان صاحب الجلالة عن النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية وتخصيص ميزانيات كبيرة له لضمان عيش كريم وآمن لسكان الصحراء المغربية، خلافا لما تروج له الدعاية الجزائرية المشروخة والتي تفطن لها العالم بأسره”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد