السفريات تقربل مجلس الرباط.. اتهامات باستنزاف المال العام لإرضاء مستشارين محظوظين

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن اجتماع لجنة “الشؤون الإقتصادية وتنمية الإستثمار والتعاون” بمجلس مدينة الرباط، تحول إلى مشادات كلامية بين أعضائها بسبب عجز رئيسة اللجنة الإفراج عن التقارير الخاصة بسفريات أعضاء المجلس إلى الخارج، والتي تمول بالملايين من المال العام”.

وأوضح مصدر من داخل المجلس الجماعي، أن ” أعضاء اللجنة طالبوا بالإفراج عن التقارير التي تتعلق بـ 80 سفرية إلى الخارج همت دولا أوربية وعربية وإفريقية، مثّل فيها بعض الأعضاء المجلس لعقد الشراكات أو الحضور لبعض المؤتمرات أو الإجتماعات، وهو الأمر الذي عجزت رئيسة اللجنة الكشف عنه”.

وأكد المصدر، أن “عجز الرئيسة الإفصاح عن التقارير التي يطالب بها أعضاء اللجنة يرجع بالأساس إلى عدم وجود أي تقرير يتحدث عن الإنجازات أو الأعمال التي قام بها أعضاء المجلس خلال سفرهم ومشاركتهم في الأنشطة بدول التي يسافرون إليها لتمثيل المجلس الجماعي”.

واعتبر المصدر، أن “غياب التقارير الخاصة بمشاركة بعض المحظوظين في المجلس في الأنشطة التي تعقد بدول أوربية أو عربية، يعد استخفافا بالقانون، ونزيفا للمال العام حيث أن الأعضاء المحظوظين يتوصلون بمبلغ 1000 درهم كتعويض عن كل يوم سفر، بالإضافة إلى الإقامة في الفنادق المصنفة وتذاكر الطيران، دون نتيجة تذكر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد