غيات لـRue20: الدعوة لتشكيل لجنة تقصي الحقائق حول الغاز الروسي حركة بهلوانية من المعارضة

زنقة20ا عبد الرحيم المسكاوي

أعلن الفريق الحركي وفريق التقدم والاشتراكية والمجموعة النيابية للعدالة والتنمية، سعيهم في إطار مبادرة مشتركة لطلب تشكيل لجنة نيابية لتقصي الحقائق بمجلس النواب حول “واقعة استيراد الغازوال الروسي وما ارتبط بها من مواضيع حول مدى شفافية العملية”.

وتعليقا على خطوة أحزاب المعارضة أكد محمد غيات، رئيس فريق حزب التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب في تصريح لموقع Rue20، أن “الأمر لا يعدو أن يكون حركة بهلوانية من معارضة تعاني من عجز مدقع في انتاج مواضيع تهم معيشة المواطنين”.

وأوضح رئيس الفريق التجمعي، أن “المعارضة تعلم أنها لا تملك النصاب الدستوري لتحريك لجنة تقصي الحقائق ومع ذلك تلجأ للمزايدات السياسية”. متسائلا “هل يعقل أن يشكل البرلمان لجنة لتقصي الحقائق حول نشاطات في القطاع الخاص واستثمارات الشركات؟”.

وأضاف غيات في ذات التصريح “أنا أتفهم أن جزء من معارضة يعاني من مشاكل نفسية اتجاه بعض الرموز السياسية في الحكومة ويحاول تصفيتها رمزيا من خلال حملات تدليسية، لكن ليس إلى حد الاتجار بالدستور وأدوات دستورية لها قيمتها الرمزية والأخلاقية”.

وتسائل غيات قائلا “ما هي الصورة التي نريد أن نبعثها للمستثمرين بصفة عامة، حينما نسائل شركات خاصة عن أسواق معاملاتها، اسمحوا لي هذا ليس من مهام البرلمان”.

ودعا غيات “من لديه دلائل بوجود خروقات للقانون في قضية الغاز الروسي فما عليه سوى التوجه إلى القضاء ووضع شكاية في الأمر و سنكون له من الداعمين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد